TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إيرادات "أغذية" الإماراتية ترتفع إلى 3.27 مليار درهم خلال 9 أشهر

إيرادات "أغذية" الإماراتية ترتفع إلى 3.27 مليار درهم خلال 9 أشهر
مقر شركة أغذية
أغذية
AGTHIA
-0.14% 6.95 -0.01


أبوظبي - مباشر: أعلنت مجموعة أغذية الإماراتية، اليوم الاثنين، عن نتائجها للأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2023.

وأوضحت الشركة، ارتفاع صافي إيرادات المجموعة بنسبة 10.9 بالمائة على أساس سنوي ليصل إلى 3.27 مليار درهم "نمو بنسبة 9.1 بالمائة في الأحجام و1.8 بالمائة من التسعير"، مع أداء قوي لأقسام الوجبات الخفيفة والأعمال الزراعية والمياه والأغذية مما خفف من تأثير خفض العملة في مصر، وزيادة الإنتاج المحلي لمنتجات البروتين في السعودية، وخلفية أكثر تنافسية وحساسية أعلى للأسعار في الأردن، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وبعد تعديل الإيرادات للتأثير الخاص بانخفاض قيمة العملة في مصر "-287.4 مليون درهم"، ارتفع صافي إيرادات المجموعة بنسبة +20.7 بالمائة على أساس سنوي، مع نمو بنسبة 46.5 بالمائة و15.0 بالمائة على التوالي من قسمي الوجبات الخفيفة والأعمال الزراعية، ونمو بنسبة 19.4 بالمائة من البروتين والأغذية المجمدة باستثناء تأثير العملة، ونمو بنسبة 6.6 بالمائة من أقسام المياه والأغذية.

وارتفعت الإيرادات بحسب المقارنة بالمثل، بما في ذلك "أبو عوف" في الفترة المماثلة السابقة، بنسبة 3.5 بالمائة على أساس سنوي بالدرهم ، أو 12.6 بالمائة باستثناء تأثير صرف العملة.

وتفوق نمو الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء على الإيرادات، حيث ارتفع بنسبة 18.0 بالمائة على أساس سنوي ليصل إلى 465.1 مليون درهم "ارتفاع +30.3% باستثناء تأثير تحديات العملة"، مما يعكس النمو القوي في ربحية الوجبات الخفيفة والمياه والأغذية والأعمال الزراعية، إلى جانب التركيز المستمر على حماية الأرباح في مصر وتوليد الكفاءة على مستوى المجموعة.

وفي قسم الوجبات الخفيفة في مجموعة أغذية، كان نمو الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 73.4 بالمائة "ارتفاع +52.2% في الربع الثالث على أساس سنوي" مدفوعًا بالأداء القوي في كل من أسواق التمور المحلية والدولية، إلى جانب النمو القوي لـ "أبو عوف" - مصر - في القهوة ذات العلامة التجارية الرائدة والنوعية الممتازة، وزيادة الربحية من إعادة الهيكلة التشغيلية لـ " بي إم بي " في المملكة العربية السعودية.

وكان نمو الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 16.7 بالمائة "ارتفاع +47.9% في الربع الثالث على أساس سنوي" في الأعمال الزراعية بفضل التنفيذ الجيد عبر المزارع التجارية وعمليات السوق المفتوحة، وفعالية التكلفة في الدقيق، وبيئة السلع الأكثر ملاءمة.

وفي مجال المياه والأغذية، أدى مزيج من النمو الإيجابي عبر القنوات الإماراتية والدولية، والمزيج المناسب وزيادة كفاءة التكلفة في الإمارات والسعودية، إلى نمو الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 26.6 بالمائة على أساس سنوي "ارتفاع +55.5% في الربع الثالث".

وارتفع صافي أرباح المجموعة بنسبة 12.7 بالمائة على أساس سنوي إلى 205.6 ملايين درهم، مع معدل نمو أسرع مقارنة بالإيرادات، مما يعكس توسع هامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بالإضافة إلى السداد التراكمي البالغ 928 مليون درهم من الديون في عام 2023 حتى تاريخه.

وحافظت الميزانية العمومية لمجموعة أغذية على قوتها مع وجود نقد وما يعادله بقيمة 0.5 مليار درهم.

وانخفضت نسبة صافي دين المجموعة إلى الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء عند 1.4 مرة “صافي دين بقيمة 0.9 مليار درهم” من 2.3 مرة كما في ديسمبر 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

حكومة البحرين تُصدر 6 قرارات جديدة أبرزها بشأن برنامج المشغل الاقتصادي مع مصر

غرفة أم القيوين وبنك المارية يتعاونان لتعزيز الأعمال الرقمية المتكاملة

وكالة ائتمانية: مصر الأكثر تضررا من الحرب مع الديون الخارجية

نمو الرخص الاقتصادية في عجمان 11% خلال 3 أشهر.. والصدارة لـ"المهنية"

رئيس مجلس الشورى: السعودية حريصة على وحدة الصف الخليجي

دبي تمدد الموعد النهائي لحصول مزودي خدمات الأصول الافتراضية على ترخيص

بإجمالي إنفاق 246.6 مليار درهم.. محمد بن راشد يعتمد موازنة دبي 2024-2026